7 أشياء للقيام بها خلال الصيف
إذا لم يكن لديك خطط

الصيف هو هنا. الأيام أطول، والشمس تشرق أكثر إشراقًا، والهواء أكثر دفئًا وليس لديك أي خطط هذا الصيف.

قد يكون قضاء صيف مفتوح على مصراعيه أمرًا مزعجًا بعض الشيء، ولكنه قد يكون أيضًا نعمة. لا تقلق بشأن عدم وجود بضعة أشهر محجوزة ومزدحمة لأن هناك العديد من الطرق لقضاء وقت فراغك. فيما يلي 7 أشياء يمكنك القيام بها خلال فصل الصيف عندما لا يكون لديك ما تفعله.

1. السفر

إذا كنت تفكر في السفر، فإن الصيف الخالي من التخطيط هو الوقت المثالي للقيام بذلك. استفد من وقت فراغك واحجز هذا الفندق، أو اشتر تلك الرحلات أو احزم السيارة لرحلة العمر.

لكن ليس عليك السفر بعيدًا للحصول على المتعة أيضًا. يمكنك قضاء يوم على الشاطئ أو النوم تحت النجوم أو تجربة القيام بجولة سيرًا على الأقدام في مدينتك. هل يمكنك أن تقول بثقة أنك تعرف مدينتك من الداخل والخارج؟ كن سائحًا في مدينتك وقد تتفاجأ باكتشاف العديد من الجواهر المخفية والمعالم التاريخية التي لم تلاحظها من قبل.

سواء كنت تخطط لرحلة طويلة وبعيدة أو رحلة بسيطة وعفوية، يمكن أن يكون الصيف هو الوقت المثالي للانطلاق والاستكشاف.

2. تعلم شيئًا جديدًا

سواء كنت تحضر فصلًا دراسيًا في كلية المجتمع المحلي الخاصة بك، أو تقوم بالتسجيل في لعبة رمي العجلة مع أصدقائك، أو مجرد البقاء في المنزل تعلم كيفية بناء لوحة المفاتيح الميكانيكية، يمكن أن يكون هذا الجزء من وقت الفراغ هذا الصيف فرصة رائعة لتعلم شيء جديد. لذلك، إذا كنت تريد دائمًا التعرف على موضوع معين أو مهارة معينة، فاستغل الأشهر القليلة المقبلة للقيام بذلك.

3. التطوع

يعد العمل التطوعي طريقة رائعة للقاء أشخاص آخرين والمساعدة في رد الجميل للمجتمع. ستشعر بالرضا تجاه المساعدة، وستستمتع أيضًا. سيبدو العمل التطوعي جيدًا أيضًا في سيرتك الذاتية، وقد تجد أنك تستمتع حقًا بأي منظمة تختار التطوع فيها.

إذا كنت تفكر في العمل التطوعي ولكنك لا تعرف من أين تبدأ، فكر في استخدام مصدر مثل VolunteerMatch. يمكنك توصيل مكان تواجدك وما يثير اهتمامك، وسيقوم الموقع بإنشاء فرص بالقرب منك.

4. جرب شيئًا كنت تريده دائمًا

الصيف هو الوقت المناسب لتكون عفويًا، فلماذا لا تجرب شيئًا طالما أردت فعله؟ إذا كنت تتوق لتجربة شيء ما أو شطب شيء ما من قائمة أمنياتك، فربما تكون الآن فرصتك.

إذا كنت تريد دائمًا الدخول في مجال التصوير الفوتوغرافي، فقم بشراء كاميرا. هل أردت دائمًا الحصول على شهادة الإسعافات الأولية؟ يحضر الدرس. لم يفت الأوان أبدًا، لذا استغل هذا الوقت وافعل شيئًا كنت تفكر فيه منذ فترة.

5. اللحاق بالقراءة

يتمنى الكثير منا أن يكون لدينا الوقت للاستمتاع بالقراءة، ولكن لنكن صادقين، فنحن نفضل قضاء هذا الوقت على Netflix. إذا كان لديك بضعة أشهر مجانية هذا الصيف، فكر في إنفاق جزء منها اللحاق بقائمة القراءة الخاصة بك.

من الخيال العلمي إلى الروايات الخيالية، فإن تحديد هدف قراءة ثابت لنفسك سيجعلك تشعر وكأن حياتك لا تزال تسير على الطريق الصحيح. وفي الوقت نفسه، توسع القراءة آفاقك وتفتح لك أماكن وأفكار ووجهات نظر جديدة.

سواء كان ذلك من أجل المتعة أو العمل، فكر في قضاء وقتك الإضافي في متابعة القراءة التي تراكمت لديك خلال العام الماضي أو نحو ذلك. نحن جميعًا مذنبون بتأجيل الأمر، لذا فإن الصيف هو الوقت المثالي للعب اللحاق بالركب.

6. احصل على وظيفة صيفية أو تدريب داخلي

إذا كنت طالبًا وليس لديك ما تفعله على الإطلاق، فإن الحصول على وظيفة أو تدريب سيساعد في إبقائك مشغولاً.

خذ ما تعلمته في الفصل الدراسي وقم بتطبيق معرفتك. حتى لو لم يقدم راتبًا أو راتبًا، فإن التدريب الصيفي يعد طريقة رائعة لمعرفة المزيد عن الأعمال أو الصناعة واكتساب خبرة عمل عملية لإضافتها إلى سيرتك الذاتية. يمكن أن يساعدك العمل في وظيفة صيفية أيضًا على اكتساب مهارات قابلة للتحويل، مثل التواصل والتنظيم وإدارة الوقت والمهارات الإدارية.

لذلك، إذا كنت تفتقر إلى الوقت للحصول على وظيفة أو تدريب خلال الفصل الدراسي، ففكر في استغلال الصيف الخاص بك لتعلم شيء جديد عن مجالك، وكسب بعض المال واكتساب بعض الخبرة.

7. فقط استرخِ

قد لا يكون هذا رأيًا شائعًا، لكن الاسترخاء واستعادة النشاط يمكن أن يكون مثمرًا مثل أي شيء آخر. بعد سنة مليئة بالإثارة من التعلم أو العمل، حان الوقت للتخلص من التوتر. لذا، إذا واجهت أخيرًا صيفًا لا يتطلب منك شيئًا، فاعتبره علامة وفرصة لإعادة شحن طاقتك قدر الإمكان. تستحقها!

يبحث